-->

هل تعلم عن فاكهة الفراولة وأهميتها المدهشة للقلب وصحة الجسم

هل تعلم عن فاكهة الفراولة وأهميتها المدهشة للقلب وصحة الجسم

فاكهة الفراولة

هل تعلم عن فاكهة الفراولة

ان فاكهة الفراولة مفيدة جدا للقلب وذلك لاحتوائها مضادات الاكسدة وغنية بالالياف القابلة للذوبان وتعمل على تخفيض معدل الكلسترول بالدم وتزيد من كفاءة الدورة الدموية في جسم الانسان.

تُعود أصول الفراولة (الاسم العلمي: Fragaria ananassa)؛ إلى أوروبا في القرن الثامن عشر، وهي فاكهة مُهجّنة من نوعين من التوت البرّي التي أُخذت من أمريكا الشماليّة، وتشيلي،، وهناك 103 أنواع وسلالات مختلفة من الفراولة، التي يستمرّ موسمها من شهر نيسان وحتّى شهر حزيران، كما أنّها متوفّرة على مدار السنّة، ويُمكن الحصول عليها مُجمّدة. وللحصول على فراولة ذات جودة جيّدة، فإنّه يجب الحرص على عدم اختيار الثمار الطريّة أو مُتغيّرة اللون، حيث إنَّ قوامها الطريّ يجعلها قابلة للفساد بسهولة، كما يجب أن تُوضع في الثلاجة مما يساهم في الحفاظ على محتواها من فيتامين ج، إذ إنَّ هذا الفيتامين يتأثر بدرجة الحرارة، ويجدر التنويه إلى ضرورة عدم غسل الفراولة إلا عند الأكل، لتجنب تعرضها للتلف والتعفُّن.

فوائد الفراولة والقيمة الغذائية للفراولة:

الفراولة لذيذة جدا، ولكن بالإضافة الى ذلك فهي أيضا صحية للغاية، كما أن فوائد الفراولة ملفتة، وهي تشمل:

  • تحتوي القليل من السعرات الحرارية. حيث أن 100 غرام من الفراولة الطازجة تحتوي على 32 سعرة حرارية فقط.
  • تثري غذائنا بالفيتامينات والمعادن. بهذا فإن إضافة الفراولة الطازجة الى النظام الغذائي اليومي في شكلها الطبيعي، كإضافتها للسلطة أو خلطات العصائر المختلفة.
  • تقوي جهازنا المناعي.
  • تحتوي على مجموعة متنوعة من المواد الغذائية على رأسها فيتامين C. في الواقع ثمانية حبات من الفراولة تحتوي على فيتامين C أكثر من برتقالة واحدة.
  • غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وتساعد على منع السرطان.
  • مصدر ممتاز لفيتامين K، المنغنيز، حمض الفوليك، البوتاسيوم، ريبوفلسين، الفيتامينات من المجموعة B، النحاس، المغنيسيوم والاوميغا 3.
  • غنية بالألياف القابلة للذوبان التي تساعد في خفض LDL المعروف أيضا باسم "الكولسترول السيئ". الألياف تساعد على تنظيم عملية الهضم وتقلل من خطر الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وهي تحسن وظائف الأوعية الدموية وتقلل من تخثر الدم.
  • تحتوي كمية عالية من الفلافونوئيدات. الفلافونويدات تستخدم كمادة مضادة للالتهابات وتساعد على حماية القلب. بسبب خصائصها المضادة للالتهابات، فهي فعالة أيضا ضد التهاب المفاصل.

جديد قسم : هل تعلم

إرسال تعليق