-->

هل تعلم عن صوت الغراب معلومات مدهشة عن الحيوانات

هل تعلم عن صوت الغراب معلومات مدهشة عن الحيوانات

الحيوانات

  • مواصفات الغراب الظاهرية

  1. طبقا لتصنيف PBS هناك 40 نوع من طائر الغراب لذلك يختلف حجم الغراب من نوع لأخر.
  2. يبلغ حجم الغراب الأمريكى 45 سم, غراب السمك يبلغ حجمه48 سم ,أما الغراب العادى فهو أكبرهم ويبلغ 69 سم.
  3. يمكن أن يصل وزن الغراب إالى 1.625 جرام , جميعها تمتلك ريش أسود لامع.
  4. تختلف الغربان الأمريكية عن الغربان الشائعة فى أن صوتها أكثر قسوة وهى اصغر حجماً كما يختلفان فى طول وشكل ريش الذيل والأجنحة.

  • هل تعلم عن الغراب

يتميّز الغراب بصوته المرتفع الذي جعل النَّاس يتشائمون منه عند رؤيته أو سماعه، ويُسمَّى صوته "نعيقاً"، وما يزيد تشاؤم النَّاس من هذا الطَّائر هو لونه الأسود الفاحم، وكثيراً ما نجد أنَّ هناك قصصاً وأساطير تدور حول طائر الغراب كلَّها تدعو للتشاؤم، ولعلَّ السببين السَّابقين هما الأساس في تأليف تلك الأساطير.

  • معلومات عن الغراب

الغراب لديه أكثر من 250 نوعا من الزعقات لكل زعقة منها رسالة محددة مختلفة، فمثلا لديه زعقة تنبه من وجود قطة، وزعقة مختلفة بعض الشيء لوجود إنسان، وأخرى للتنبيه عن وجود أحد الطيور الجارحة، تلك الزعقات لها نوعين فمنها العام و الذي عادة ما نسمعه “واء واء واء” ومنها الخاص ويشبه صوت الحمام.

ومن المعروف أن أول جريمة قتل نفس بشرية كانت بين ابني أدم الأخوين قابيل وهابيل٬ وذلك حينما قتل قابيل أخاه هابيل٬ والسبب هو إبليس وحسده وحقده وكرهه لآدم وذريته٬
وقد ورد ذكر الغراب في القران الكريم بسورة المائدة.
بسم الله الرحمن الرحيم
وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ ابْنَيْ آدَمَ بِالْحَقِّ إِذْ قَرَّبَا قُرْبَانًا فَتُقُبِّلَ مِن أَحَدِهِمَا وَلَمْ يُتَقَبَّلْ مِنَ الآخَرِ قَالَ لأقْتُلَنَّكَ قَالَ إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ /27 لَئِن بَسَطتَ إِلَيَّ يَدَكَ لِتَقْتُلَنِي مَا أَنَاْ بِبَاسِطٍ يَدِيَ إِلَيْكَ لأقْتُلَكَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ /28إِنِّي أُرِيدُ أَن تَبُوءَ بِإِثـْمِي وَإِثـْمِكَ فَتَكُونَ مِنْ أَصْحَابِ النَّارِ وَذَلِكَ جَزَاء الظَّالِمِينَ /29 فَطَوَّعَتْ لَهُ نَفْسُهُ قَتْلَ أَخِيهِ فَقَتَلَه فَأَصْبَحَ مِنَ الْخَاسِرِينَ /30 فَبَعَثَ اللَّهُ غُرَابًا يَبْحَثُ فِي الأَرْضِ لِيُرِيَهُ كَيْفَ يُوَارِي سَوْءَةَ أَخِيهِ قَالَ يَا وَيْلَتَى أَعَجَزْتُ.

الغراب هو جنس من الطيور ينتمي إلى فصيلة الغرابيات، وهو من الطيور المعروفة في كثير من أصقاع العالم، كما تتعدد أنواعه وأشكاله وفصائله، وإن غلب عليه اللون الأسود الذي يطلق عليه الغراب النوحي. يتميز الغراب بهيبة صوته الذي جعل الناس تتشاءم من رؤيته أو سماع صوته إضافة إلى لونه الأسود القاتم.


جديد قسم : هل تعلم

إرسال تعليق