-->

هل تعلم عن قنبلة القيصر الروسية الاخطر على وجه الارض - معلومات عن قنبلة القيصر

هل تعلم عن قنبلة القيصر الروسية الاخطر على وجه الارض - معلومات عن قنبلة القيصر

معلومات عن قنبلة القيصر

  • قنبلة القيصر

قنبلة القيصر هزة الارض 3 مرات هي القنبلة الاخطر على وجه الارض بقوة 58 مليون طن من مادة “تي إن تي”بعد تخفيفها وكان من المفروض ان تكون بقوة 100 مليون. القنبلة تعادل 3000 الاف قنبلة ذرية .قنبلة هيدروجينية روسية معروفة ايضا بأسم أم كوزكينا يبلغ وزن القنبلة 27 طن وطول 8 أمتار بـ قطر يبلغ 2.1 متر تم اختبار القنبنلة في عام 1961 الانفجار شديد جداً لدرجة أن الموجات كانت زلزالية كانت سحابة الانفجار تبلغ ارتفاعها حوالي 70 كيلومترا.

  • أقوى تفجير على الإطلاق

لا تزال قنبلة القيصر أقوى قنبلة تم تفجيرها من قبل البشرية. للمقارنة ، كان أقوى قنبلة صنعتها الولايات المتحدة على الإطلاق هو B41. كان أيضًا قنبلة نووية الوحيد ذو الثلاث مراحل الذي صنعته الولايات المتحدة. كان لدى B41 إنتاجية قصوى تبلغ 25 ميغا طن TNT ، بينما كان أقصى عائد للقيصر بومبا 100 ميغا طن من TNT.

  • كان يمكن أن يكون أكثر قوة

تم اختبار القنبلة عند 50 ميغا طن ، ولكن كان يمكن اختبارها بأقصى إنتاجية لها ، 100 ميغا طن من مادة TNT. لم يتم اختباره في هذا الأمر بسبب الخوف من التداعيات النووية ، بالإضافة إلى الخطر المتزايد من أن الطاقم داخل الطائرة التي كانت ستسقط القنبلة لن تعيش خلال الانفجار. من المعتقد أنه إذا كان لديهم واحد بكامل طاقته 100 ميغا طن ، فإن التداعيات الناتجة عنه ستصل إلى حوالي 25 في المائة من إجمالي كمية التداعيات منذ بدء تطوير الرؤوس الحربية النووية وتفجيرها.

  • سحابة فطر الضخمة

بالطبع ، كانت أقوى قنبلة نووية انفجرت على الإطلاق لديها سحابة فطر ضخمة. تشير التقديرات إلى أن سحابة الفطر قد وصلت إلى 40 ميلاً في السماء ، والتي يبلغ ارتفاعها حوالي سبعة أضعاف ارتفاع جبل إيفرست. في هذا الارتفاع ، مرت السحابة عبر الستراتوسفير وكذلك الغلاف الجوي.

كما أطلقت القنبلة كرة نارية ضخمة لمرافقة سحابة الفطر. وبمجرد انفجارها ، وصلت الكرة النارية تقريبًا إلى الارتفاع الذي أسقطت فيه القنبلة وكانت مرئية على بعد أكثر من 1000 كيلو من الموقع.

جديد قسم : وثائقي

إرسال تعليق